تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 برامج المطابقة

تسعى إمارة أبوظبي لتطوير اقتصادها كي يصبح اقتصاداً صناعياً قوياً يتكامل مع السوق العالمية. وبفضل تطبيق أنظمة المطابقة ستكون السلع المنتجة والمستوردة في سوق أبوظبي ممتثلة للمعايير المتعارف عليها عالمياً. ويعد تطوير برامج المطابقة أحد الخدمات الأساسية التي يقدمها مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة. ويعرّف برنامج المطابقة على أنه وثيقة فنية تحدد متطلبات المطابقة للمنتجات أو الأنظمة أو الكوادر العاملة لتلبية معايير محددة وفقاً لبعض متطلبات الفحص وكذلك بناء على مراقبة وفحص الأسواق بشكل مستمر. ويتم باستمرار تطوير برامج المطابقة اعتماداً على حاجة الجهات الحكومية الأخرى بهدف تمكين أبوظبي لتحقيق أهدافها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.
 
بعد تطوير برنامج المطابقة، تقوم هيئات تقييم المطابقة (CABs) المختصة بإجراء التقييم اللازم لضمان أن المنتج المعني أو النظام أو العاملين يمتثلون للمتطلبات المحددة في البرنامج.
يتم اعتماد المنتجات إذا ما استوفت جميع معايير تقييم المطابقة، وبعد ذلك يمكن أن تستخدم علامة الثقة ذات الصلة للإشارة إلى المطابقة في السوق.
تحصل المنتجات المعتمدة على علامة الثقة في أبوظبي . وقد تم تصميم رمز مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ليشير إلى أن المنتج أو النظام يتوافق مع مختلف معايير الصحة والسلامة والبيئة التي وضعها الجهات التنظيمية في أبوظبي.
 
برنامج مطابقة المرافق الصحية ودورات المياه
برنامج مطاب​قة أجهزة سلامة النوافذ