تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 هيئات تقييم المطابقة

يتبع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة آليات دقيقة لتحديد هيئات تقييم المطابقة (CABs)المختصة وتقييمها وتعيينها، مثل مختبرات الفحص والمعايرة وهيئات إصدار الشهادات وهيئات الفحص محلياً ودولياً.
 
وتتمتع هيئات تقييم المطابقة (CABs)التي يتم تعيينها بالحق في فحص المنتجات أو فحصها أو التحقق من سلامتها أو معايرتها أو إصدار شهادات لها لإثبات امتثالها للوائح الإمارات العربية المتحدة ومتطلبات مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة. يومكن لهيئات تقييم المطابقة (CABs) المختصة أيضاً التحقق من امتثال المنتجات وفقاً للمعايير والمواصفات الأخرى في حال التصدير.
 
وتهدف خدمات تقييم المطابقة إلى تعزيز مستوى السلامة والجودة للمنتجات المصنعة محلياً وكذلك المستوردة في سوق أبوظبي، الأمر الذي يعزز اقتصاد الإمارات العربية المتحدة وذلك عبر تمكين الشركات المصنعة للوصول إلى أسواق جديدة من خلال خدمات تقييم المطابقة المتاحة لدينا.
 
ويمكن للشركات المصنعة والتجار الراغبين في بيع منتجاتهم في أبو ظبي أو الاستفادة من علامات الجودة من مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، زيارة الموقع الإلكتروني لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة للتعرف إلى هيئات تقييم المطابقة (CABs) المختصة من أجل إصدار شهادات معترف بها لدى مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وبالتالي إفادة الأسواق الإقليمية والدولية.
 
وفي حال عدم توفر هيئات تقييم المطابقة (CABs) المحلية في بعض المجالات التي تعد مهمة بالنسبة للشركات المصنعة المحلية والتجار والهيئات التنظيمية، حينئذ يحق لقسم خدمات هيئات تقييم المطابقة (CABs) أن يقوم بتعيين هيئات تقييم المطابقة (CABs) المختصة الإقليمية والدولية التي تحقق متطلبات مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.
.
 
للاطلاع على قائمة المختبرات الجيوتقنية في أبوظبي، يرجى النقر على المستند التال​ي AD Geotechnical Labs.pdfAD Geotechnical Labs.p​​df